يمكن استخدام الحسابات الثانوية كمراكز تكلفة للحسابات
مثلا لو كان لدينا حساب لمصاريف صيانة السيارات و حساب لمصاريف قطع التبديل و حساب آخر لمصاريف الوقود وتدفع هذه المصاريف على مجموعة من سيارات المنشأة ونريد معرفة أكثر السيارات استهلاكاً للمصاريف, نقوم بفتح بطاقة حساب ثانوي على عدد السيارات الموجودة لدينا وعند كتابة سند أو فاتورة للمصاريف نقوم بإدراج الحساب الثانوي للسيارة المقصودة مع حساب المصاريف العام, وطبعاً يمكن معرفة مصاريف كل سيارة مع كل نوع من الحسابات الثانوية على حدا من خلال الفرز الاحترافي للتقارير في البرنامج.
ولإضافة الحسابات الثانوية من قائمة "المحاسبة – بطاقات – الحسابات الثانوية"